بعد مرور أقل عن سنة

بعد مرور أقل عن سنة

ها نحن وبعد مرور أقل عن سنة على انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، فما الذي تم عمله؟ وماذا تم انجازه؟ اين تلك الوعود؟ اين الشعارات الرنانة؟ هذا السؤال كنت اتمنى ان يتم طرحه على الاتحادات من قبل هيئة رعاية الشباب والرياضة (طبعاً في المشمش)!! لان الجماعة في الهيئة (في العسل)، وبما أني شاهداً ومستمعاً ومعايشاً لما يحدث بداخل تلك الاتحادات التي يشيب لها الرأس، فالأمور في أغلبية تلك الاتحادات (خبر خير) وعن الكتلات والأحزاب والفتوات …الخ (حدث ولا حرج)، فمن المؤكد أن الناتج سيكون وباللهجة المصرية (زي الـ….)!!. شئ أسود اللون؟

ومن أهم الأسباب هو وجود أعضاء يعملون من أجل الارتقاء باللعبة وإعلاء اسم الامارات وأعضاء يعملون من أجل البرستيج والظهور في الصحف (وشيء أكيد بيكون القفل محدد ومضبط عدل) والسفر وقص الاشرطة وأما مصلحة اللعبة فـ (طـ… في اللعبة!!) فاين يكمن الخطأ؟ العمل يا جماعة الخير من المفترض فيه أنيكون جماعياً وبم أنه جماعياً إذن لن ينجح مادام الأفراد المعنيين به مختلفون ومتحاربين وفي انتظار (إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه!). لذلك أنا أقول لا تستغربوا فشل العمل في تلك الاتحادات.

ولكي نتجنب الفشل ونتمكن من إنجاح أي عمل لابد من أن يفهم الجميع أننا لم نعد في مرحلة البحث عن المشاركة وتطوير الذات بل أصبح همنا الأول والأخير تحقيق البطولاتوعندما تفهم هذه النقطه من قبل الجميع فإن من الواجب أن نعمل ككل وبمختلف مواقعناوأماكننا وأدوارنا على تحقيق المزيد من البطولات فإن البطولات لاتأتي بالسهل وإنما بالعمل الجماعي الناجح والمبني على أسس علمية .

وأود أن أذكر (فإن الذكرى تنفع المؤمنين) أنه قد بقي ما يقارب الـ(28) يوم على الثاني من ديسمبر (اليوم الوطني)، ذلك اليوم الذي توحدت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة وعلاء شأنها رغم الصعاب وقلة الموارد حيث استطاعوا توحيد أراءهم وكلمتهم وإزالة الخلافات بينهم. فما الذي يمنعنا اليوم من توحيد كلمتنا والجلوس على طاولة واحدة والاستماع للآخر واحترام وجهة نظره؟ أتمنى أن يجيبني أحد (ولكن لا حياة لمن تنادي).

هنا أجدنفسي عاجزاً عن شكر وتقبيل رأس كل من يعمل لأجل دولة الامارات العربية المتحدة وداعياً لهم بالتوفيق والسداد،وفي نفس الوقت أقف ناصحاً محباً لإخوتي العابثين أن يكفوا أيديهم العابثة بالرياضةوأن يساهموا في أن يكون العمل في الاتحادات عمل ناجح فإن لم يستطيعوا فعل ذلكفمن الأفضل لهم (أن يحلوا عن سمانا أو عن رياضتنا).

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s