لا يموت حق وراءه مطالب!

  

لا يموت حق وراءه مطالب! 

أرضنا عرضنا ولن نتنازل عن شبر من تراب وطني الحبيب، فجزر الإمارات جزء غالي وعزيز على قلب كل مواطن إماراتي ومع اقتراب ذكرى احتلال جزرنا والتي بدأ احتلالها من قبل الامبراطورية الفارسية المجوسية في 15 سبتمبر 1887 حيث تم احتلال جزيرة صري، ومن ثم جزيرة هنيام “هنجام”، والتي حكمها آل بوفلاسه منذ عام 1826م حتى أوائل عام 1928م، ومن ثم في 30 نوفمبر عام 1971، احتلت بقية الجزر وهي “أبو موسى، طنب الكبرى، طنب الصغرى” والتي تقع على بوابة مضيق هرمز في الخليج العربي.

إحياء الذكرى ضروري جداً فجزء عزيز من أرضنا يقع تحت الاحتلال، والتذكير بالتاريخ وتصحيحيه ضروري حتى لا ننسى، ونستمر بالمطالبة بحقنا.

وبالعودة إلى التاريخ نتذكر أن شرطي الخليج آنذاك، شاه إيران أستغل انسحاب بريطانيا وإعلان استقلال الإمارات، متناسية أن التاريخ يؤكد أن الجزر عربية، وأن غالبية سكانها عرب ينحدرون من القبائل العربية، وأن المستعمر البريطاني عندما فرض حمايته على إمارات الخليج العربي أقر بأن الجزر تابعة لتلك الإمارات.

مرارة الاحتلال الإيراني العنصري الفارسي الذي يمثل حالة فريدة من الاحتلال العسكري في تاريخ منطقتنا والعالم، أسفر عن طرد أهالي الجزر من أرضهم، فجزيرة أبو موسى كان يقطنها قبل احتلالها حوالي 1500 نسمة من العرب، وأجبرهم على مغادرتها والنزوح إلى الإمارات، واستولى على أراضيهم وبيوتهم، أما من أصرّ من الأهالي على التشبث بأرضهم، فقد تعرضوا في إطار سياسة منظمة، لحملات من القهر والإذلال لإجبارهم على الرحيل مثل من سبقوهم، أو محاولات لمَحْو شخصيتهم الوطنية وقطع روابطهم بالإمارات وكانت ذروة هذه السياسة بالدعوة الإيرانية لإنشاء إقليم “الخليج الفارسي” عاصمته جزيرة أبو موسى.

وعلى الرغم من تغير نظام الحكم في إيران فإن الفكر الاستعماري الإيراني لا يزال متأصلا والخطابات والمناورات التي يلجأ إليها قادة الفرس لإغراء الشعب بوعود خادعة، والتي تقوم على مبدأ كسب العواطف الشعبية بهدف الحصول على التأييد من الرأي العام، مكشوفة وواضحة ولن تنجح، فإذا كانت نسبة كبيرة في الداخل الإيراني لم تتأثر بتلك الطرق العتيقة الفاشلة فكيف تحلم طهران بأن تنجح في خارجها.

إن موقفنا كشعب واضح فنحن خلف قيادتنا الحكيمة التي لم ولن تفرط في حقنا في استعادة كل شبر من تراب الإمارات الحبيبة، ونقولها بأعلى صوت أرضنا السليبة ستعود لنا وجزرنا ستعود، وما تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان “أن احتلال أي أرض عربية هو احتلال وليس سوء فهم، ولا فرق بين احتلال إسرائيل للجولان أو لجنوب لبنان أو للضفة الغربية أو غزة وبين الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية”، إلا وضوح في الرؤية وصدق في التعبير وتأكيد على انه سيأتي اليوم الذي يأخذ كل ذي حق حقه وكما قلت “لا يموت حق وراءه مطالب”، وأننا سنستمر بكافة الطرق المتاحة بالمطالبة بعودة الجزر الإماراتية الثلاث إلى دولة الإمارات، وبإذن الله سيكون ذلك قريباً.

Advertisements

52 thoughts on “لا يموت حق وراءه مطالب!

  1. أستـــاذي العـــزيز…
    أشكـــــــــــرك جزيل الشكر
    اتحفتنا بهذا المقال الرائع
    والذي تنبعث منه روح الولاء العظيم للوطن
    شخصيا..أعتبر مقالك هذا جهادا و دفاعا عن وطننا الغالي…
    فحقا..”لا يضيع حق وراءه مطالب”..
    فهنيئا للامـــــــــــــارات وجود أمثالك فيها..

  2. طبعا واكيد مايضيع حق ولا يموت مادام هناك مطالب لحقه كماعلمنا ابونا الشيخ زايد رحمه الله احترام الدول المجاوره وهذا ليس بضعف على غرار ما يفهمه البعض , ولكن لابد من اتخاذ موقف اتجاه هذا الاحتلال ووضع حد له بعد مانفذة كل وسائل التفاهم مع هذه الدوله المجاورة وللاسف المسلمه .

  3. أخي ضرار، لا يكفي أن تكتب أقلامنا عما يخالجنا من شعور وأسى على ما تم سلبه منا، ولا يكفي الشعور بالانتماء والتغني بالأناشيد الوطنية فقط في أيام الأعياد، ولا يكفي أن نضع الخطط لاسترداد ماهو ملك لأن الحق لايؤخذ بل يعطى.

    فما هي تلك الخطط التي سيرسمها الشعب الإماراتي لاسترداد ممتلكاته من جزر وغيره، هل هي كالعادة مجرد ندوات مملة وجلسات حوارية مع أصحاب المقام الرفيع ومن هم ذوي الكياسة والفطنة الذين لن يملوا في التحدث في الإذاعة والتلفزيون أو المؤتمرات الإقليمية!!؟؟
    واا أسفاه، لقد تعودنا على إعطاء الوعود، على أمل أن يظهر “صلاح الدين” من جديد، ليخرجنا من هذه المعمعة، فمتى تنقشع هذه الغمامة عن سماءنا؟!!

    شكرأ لك أخي ضرار على هذه المقالة الرائعة..وعلى ما سطرته أناملك من أحاسيس..

  4. صديقي العزيز ضرار، اختلف معك فقط في الصورة التي وضعتها والبنجرجي الإيراني يخرج ويزبد من فمه القبيح علامات النازية! إن النازية اشرف بكثير من المدعو احمدي نجاد هو وجماعته من البنجرجية ومصلحي الإطارات الكراشية، وهذا النظام الإيراني سيسقط قريبا على يد إسرائيل وأمريكا.

  5. سلمت يداك يا بو محمد نحن فى حاجه الى التذكير خاصة في هذه الايام حيث ان كثير من الشباب من الجيل الجديد لايعرفون كثير عن الجزر ارجو كتابة المزيد ومشاركة الجميع فى هذا الموضوع قبل ان يصبح فى طي النسيان

  6. حمدالله انه فى حد يذكر الامارتين بهذا الموضوع يا اخي انا علبالي الموضوع اختفي وتناسو الناس يزاك الله خير ضرار واي معبره الرسوم

  7. اتمني ان تحل هذه المشكله فى اقرب وقت ممكن لانهم صراحه مصخوه اخونه فى ايران ومسوين اذن من طين واذن من عجين

  8. لقد ضربة يا اخي ضرار علي الوتر الحساس الذي يصيبنا انا وزميلاتي المعلمات عند تدريس مادة التاريخ وخاصة الجزء الخاص بالاحتلال الجزر بالحسره والضيق والالم فهذا يا سيدي الفاضل عبارة عن كابوس نتمني ان يزول ونتمني ان نزور هذه الجزر بعد ان ترجع الينا فلا يضيع حق وراه مطالب

  9. في البدايه اهنئك علي المقال الذي يعبر عن وطنيتنا كاماراتيين متمسكين بارضنا الحبيبه وجزرها .. ولن تفلح ايران في سلب هذه الجزر بقدرته سبحانه وتعالي وبتمسك اهل الامارات بوطنهم .

    صدقا مقال في قمه الانسانيه لشعب الامارات المتواجد في هذه الجزر التي تعد اماراتيه 100 %

    شكرا جزيلا لهذا المقال …

  10. اشكرك اخي العزيز علي هذا الموضوع الذي عذبنا نحن المواطنين علي مدي طويل وانا فى اقول ما اخذ بالقوه لا يسترد الابالقوه

  11. نحن نريد ان نقول ان نحن شبعنا من الكلام ونبغي خطوه ايجابيه نرد فيها حقوقنا واراضينا المحتله نشكرك يا صاحب المقال علي ذكر الموضوع الي اصبح قليل ما يذكر خاصة عند الاجيال الجديده

  12. انا مستغرب ليش مقال مثل هذا ممنوع من النشر في حين انه هناك مقالات تافه ومواضيع ماسخه تنشر ومثل هذى المواضيع تمنع وكل مايخدم الوطن ويوعي المواطن يتم حذفه ومنعه حسبي الله ونعم الوكيل . لك جزيل الشكر يا اخ ضرار

  13. جميل ياخ ضرار انك تذكر الناس بهذه القضيه وارجو ان يكون هناك ردة فعل اجابيه من قبل الحكومه الايرانيه لرد الجزر لان السالفه اشوفها طولت لدرجة انهم متجاهلينا تماما

  14. مقال رأااايع.البحث في التاريخ و الاستناد اليه دليل واضح على ان التاريخ خير شاهد على أحقية الجزر للأمارات ، و أما النظر إلى الغير بالدونية و الاستعلاء وهي النظرة الإيرانية للأمارات فعقوبتها الهلاك و السقوط يوما ما ، وها هي الامبراطورية الفارسية التي يتشدقون بها ماهي الا أشبه بصورة القط الذي يقف أمام المراءة ويتخيل نفسه أسد !! ولكنه في الواقع قط،، هذه الحالة أشبه بالحالة التي تعيشها ايران، فهي مهزوزة من كل النواحي ، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الدينية ،
    فالمسألة مسألة وقت لااقل ولا أكثر، وقتئذ ستكشف لنا الأيام حقائق وأخبار جديدة لهذه الدولة الايلة للسقوط.
    شكرا ضرار ،، سلمت يداك حببيبي و أشكرك على وطنيتك الجميلة

  15. نذ احتلال إيران وبالقوة للجزر الإماراتية الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى ودولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ زايد تحاول جاهدة أن تجد حلاً سلمياً لهذه المشكلة وهي تطالب في كل يوم بالتحكيم الدولي العادل وتدعو إلى حل النزاع بالطريقة السلمية حقناً للدماء واتباعاً لأوامر الدين الإسلامي الحنيف الذي يدين به البلدين حيث قال الله سبحانه وتعالى :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي
    أحســــن إن ربك هو أعلمُ بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلمُ بالمُهتدين)
    صدق الله العظيم
    واتباعاً لأمر الله عز وجل يسير أهل الإمارات نحو الحق والعدالة ويهدفون إلى تحقيق حكم الله وينظرون نحو استرداد الأرض الإماراتية التي سلبتها جمهورية إيران ، ومنذ أكثر من 30 سنة تحاول دولة الإمارات التفاهم مع المنطق الإيراني المتغطرس والذي يرفض أي دعوة للسلام أو التحكيم بخصوص الجزر العربية في الخليج فهم يرون أنها إيرانية وستبقى إيرانية متناسين أن الحق لا يضيع إذا كان وراءه مُطالب ومتناسين أن دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة ولذلك ستبقى الجزر إماراتية إلى الأبد رغماً عن كل المزاعم الإيرانية الواهية حيث لا يملكون دليلاً واحداً يثبت ملكيتهم لهذه الجزر بينما نملك نحن الوثائق والتقارير والمعاهدات ويكفي أن دماء شهدائنا مازالت تعطر ثرى أرضنا في تلك الجزر التي لن نتنازل عنها أبداً أبداً ..

  16. يا أخي ما يصير الدخول فى الموضوع والكتابة فى الخفاء لأنه مهما كتبت وكتبنا فأن الموضوع أكبر مما تتخيل فالاوضاع الحالية تتطلب مشاركة اعلامية ونشر المقال ووضع استراتيجة تنويريه خاصة فى مدارسنا حتى يعرف طلابنا بأن لنا جزرا محتلة وذالك لأن أغلب الطلبة لا يعلمون بأن لنا جزرا محتلة فلدالك يجب تثقيفهم وتنويرهم فهم الأساس وشكرا بومحمد

    1. الاخ الفاضل بومحمد كل الشكر والتقدير على مشاركة الراقية ولكن هناك فرق بين استغلال الناس والظروف لصالحي وبين الواجب والحس الوطني وللكعم فان ما قمت به هو اضعف الايمان واقل واجب يمكن ان يقدمه مواطن لهذا الوطن الغالي ان ما قمت به هو التذكير لان هناك جيل كامل لا يفقه أو يعرف شيء عن الجزر وتاريخها.

  17. نفخر كأماراتيين بوجود أمثالك وهذا ليس بغريب على أبناء زايد ( عليه رحمة الله تعالى ). وكما إنهم في إيران يرون بأن قضية الجزر من الأمور التي لا يمكن التنازل عنها نحن كذلك لا نتنازل عن شبر واحد من أراضينا وسنظل نطالب بحقوقنا عملا بمدا ( لا يضيع حق وراءه مطالب )

    لك مني كل الشكر والتقدير يا بومحمد

    1. الاخ الفاضل بوخليفة
      نعم لنا كل الفخر والاعتزاز بان نكون أبناء زايد ( عليه رحمة الله تعالى ). أن ما تم طرحه من مداولات في هذه المدونة المتواضعة يثبت للعالم اننا لن ننسى جزرنا ولن نتنازل عن شبر واحد.

  18. صح لسانك بومحمد بالنوقيق والى الأمام
    جزيرة طنب الصغرى

    تعرف في بعض المصادر باسم جزيرة (نايبو) وتقع هذه الجزيرة على بعد ثمانية أميال غرب جزيرة طنب الكبرى وهي مثلثة الشكل ويبلغ قطرها حوالي 2,25 ميلاً .. ويبلغ طول الجزيرة ميلاً واحداً وعرضها ثلاثة أرباع الميل ..
    جزيرة طنب الصغرى ذات أرض رملية وصخرية وتتكاثر فيها الطيور البرية والبحرية ولا تتوفر فيها مياه الشرب العذبة ولذلك لا يسكنها أحد من البشر ولكنها كانت بمثابة مستودع ومخزن للمعدات والأمتعة وتعود ملكية هذه الجزيرة لإمارة رأس الخيمة ..

    جزيرة طنب الكبرى

    تقع جزيرة طنب الكبرى على مداخل مضيق هرمز وأصل كلمة طنب بالعربية الحبل الذي تربط به الخيمة حتى تثبت في الأرض وتقع هذه الجزيرة على بعد 75 كيلومتر من إمارة رأس الخيمة وتبعد 29 جنوب الجنوب الشرقي لجزيرة قشم الإيرانية وتأخذ هذه الجزيرة الشكل الدائري فيبلغ قطرها حوالي 4 كيلومترأما مساحتها فتبلغ 9 كيلومتر مربع وعلى الرغم من قلة المياه العذبة في هذه الجزيرة إلا أنها كانت مأهولة بالسكان حيث كان يبلغ عدد سكانها 700 نسمة قبل الاحتلال الإيراني لها .. وكان في جزيرة طنب مدرسة ابتدائية للبنين والبنات تسمى المدرسة القاسمية بالإضافة إلى عيادة صحية ومركز للشرطة وعدد قليل من المزارع وأشجار النخيل والأشجار المثمرة وكان السكان يمتهنون صيد الأسماك وبيعها في إمارات الساحل العربي وخاصة في دبي ورأس الخيمة وقليل من السكان امتهن الزراعة ورعي الماشية ..

    في عام 1913 قامت القوات البريطانية بعد موافقة حاكم الشارقة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي ببناء فنار بحري لإرشاد السفن على أرض الجزيرة وقد خولت الحكومة البريطانية مندوبها السياسي المقيم في منطقة الخليج ويدعى (برسى كوكس) الاتصال بحاكم الشارقة للحصول على موافقته ببناء هذا الفنار وقد أبدى حاكم الشارقة موافقته بشرط وحيد وهو عدم المساس بسيادته على الجزيرة وهذا يدعم الملكية التاريخية والقانونية لدولة الإمارات على هذه الجزيرة !!

    جزيرة أبو موسى

    تأخذ الجزيرة الشكل المثلث وتقع في مدخل الخليج العربي على بعد حوالي 160 كم من مضيق هرمز وعلى بعد حوالي 60 كم من ساحل الشارقة و 75 كم من ساحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وهي أكبر الجزر المحتلة الثلاث وتتمتع بأهمية خاصة كونها كانت ولاتزال مأوى وملاذا للسفن وخاصة في الأجواء العاصفة .. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 25 كم وأقصى طول لها 5 كم وأقصى عرض لها حوالي 4 كم وتبعد هذه الجزيرة أميال معدودة عن إمارة الشارقة وهي أكبر مساحة من جزيرتي طنب كما وأن عدد سكانها أكثر ويوجد بهذه الجزيرة منابع المياه العذبة وعلى كميات كبيرة من خامات الأكسيد الأحمر والجرانيت ويستلم حاكم الشارقة منذ زمن طويل ريعاً مستمراً ودائماً من العائد من استغلال الأكسيد الأحمر في هذه الجزيرة التي تتبع لإمارة الشارقة .. ويوجد في أبو موسى مستشفى وحوالي 180 بيتا شعبيا بنتها الدولة اضافة الى السكن القديم للسكان بالجزيرة وكذلك يوجد بها مركز للشرطة تابع للدولة وبعض الخدمات الاخرى.

    جزيرة أبو موسى ذات أراضي سهلية وفيها تل جبلي يسميه السكان جبل الحديد ويبلغ ارتفاعه 360 قدما وجبل آخر يطلق عليه الأهالي اسم جبل الدعالي (أي جبل القنافذ) ..

    وكانت إيران والشارقة تشتركان في ادارة شؤون أبو موسى بموجب اتفاق أبرم في عام 1971.. إلا ان ايران عززت سيطرتها على الجزيرة متذرعة بأسباب امنية لا أساس لها من الصحة !!

    وكان يوجد في أبو موسى قوة صغيرة من الشرطة ومحطتي تحلية لمياه البحر وتوليد الطاقة الكهربائية .. ويشكل هذان المصنعان مصدر الامداد الوحيد بالمياه والكهرباء للسكان العرب في الجزيرة المقدر عددهم بنحو سبعمائة شخص .. ويتولى العمل فيهما وكذلك في عيادة صغيرة أجانب معظمهم من الهنود والباكستانيين، وأكثر من ستين في المائة منهم ممن يعملون في قطاع صيد السمك طردوا عام 1992 من هذه الجزيرة كما أن إيران أغلقت المدرسة الوحيدة التي كانت موجودة ومنعت المدرسين من دخول الجزيرة مما اضطر طلاب الجزيرة إلى تأدية امتحاناتهم في مدارس إمارة الشارقة ..

  19. أشكرك جدا على هذا المقال.. وأنني أناشد وزارة التعليم بوضع هذه القضية الشائكة في منهاج الدولة وتدريسها جيل عن جيل حتى تعرف الأجيال ماذا تفعل ايران بدولتنا الحبيبة عوضا عن تدريسهم قضية فلسطين.. من منا لا يعرف قضية فلسطين نصبح بها ونمسي عليها .. لماذا لا يتطرق الإعلام عن الممارسات الدنيئة التي يتبعها الإيرانين للسكان الأصليين من دولة الإمارات .. يجب النظر وتسليط الأضواء عليهم وأيضا لكسر شوكة الإيرانين والمتواجدين بكثرة هنا .. بس الله يحمينا من الأعداء المبطنين .. وجزيت خيرا

  20. اخونا ضرار نحن طالبات ثانويه نحب مادة التاريخ كثيرا ونهتم بها لدرجة اننا نجمع المعلومات التاريخيه والجغرافيه والخاصة ببلادنا الامارات بذات ، وكنا درسنا فى الصغر عن الاحتلال والاستعمار الاجنبي الاوروبي غير المسلم والصهيوني ولم نتوقع ان نري الاحتلال في جزرنا من قبل دوله مسلمه وجاره لنا استفادة من مساعداتنا لها فى وقت الازمات والمحن وكثير من سكانها يعشون بيننا ويعملون على اراضينا للاسف هذه دوله ناكره للجميل محبه للعداء والتصلط حالها حال اسرائيل .

  21. شكرا ضرار بالهول لتذكيرنا بهذه القضيه التي بالفعل يجب ان تكون لها حلول سريعه وايجابيه وهي خروج هذا الاستعمار الفارسي الذي سوف يجلب للمنطقه مصائب نحن فى غني عنها اعاننا الله عليهم .

  22. ردا على تعليق الاخ بومحمد علي مقال الاخ ضرار ليش اصبح الي يذكر او ايطرح موضوع متعلق بحقوقنا كدوله ومواطنين يكون لغرض شخصي او مصلحه خاصه ليش انت مبمواطن تعيش على ارض هذه الدوله ماعندج يا اخي غيره على بلادك ولا انت موالى لهذى الدوله لازم انكون يد واحده ونوحد كلمتنا اتجاه مثل هذه القضايا .

    1. الاخ الفاضل حمد اشكرك لقيام بدفاع عني ولكن اعتقد ان الاخ بومحمد خانه التعبير لاسباب خارجة عن ارادته أو قد يكون مواطن واختلطت عليه الامور فاصبح لا يعرف كيف يميز بين الولاء والانتماء للوطن والمصالح الشخصية.
      شكرا اخي الفاضل

  23. طال سكوتنا والبعض يضن انه ضعف او خوف حان الوقت ان نحن نبرز ونراوي هذيل الشرزمه منو نحن خلي عنكم السياسه والكلام الزايد هذيل ما ينفع وياهم الحشيمه .عليهم صابر والصبر طول

  24. حبيت انوه لشيء مهم لإخونا بومحمد الى يتهم صاحب المقال انه له مصالح شخصيه واستغلال الناس لصالحه ان كاتب المقال دفعه حسه الوطني وحبه لبلاده لعرض هذا الموضوع فكم من الناس يدعون الوطنيه والانتماء للوطن وما عندهم حس وطني واذا شافو احدتكلم او عرض مثل هذي المواضيع هاجموه مثل مافعلت انت ’ جولى انت ماذا قدمت لبلادك نحن فى حاجه ماسه لعرض مثل هذه المواضيع التى تهم كل مواطن اماراتي وفى مثل يقول كل من يرى الناس بعين طبعه .

  25. لكــ جزيـــل الشكـــر استــــاذ ضـــرار علــى المقـــالـة المميـــزة..
    المقال أحيا فينا روح الوطنية والإراادة والقوة من ناحية التذكير ومن ناحية المعلومات التاريخية.. وبإذن الله بالإراادة نقدر ناخذ بحقنا ومثل ما قال استاذنا ” لا يموت حق وراءه مطالب “…

  26. مشكور بومحمد على هذا المقال القوي والذي يدعم وبقوة موقف الإمارات السلمي لاستعادة أراضيها. لقد تبنت الإمارات وبعد احتلال الجزر الطرق السلمية في موضوع استعادة أراضيها المسلوبة على يد ايران ولاكن هذه الأخيرة دائما وإبدا لا تتفاوض مع دولتنا الحبيبة سلميا وإنما دائما تلعب دور الهارب من المعركة والخسران كذلك. جزر الإمارات سوف ترجع ان شاء الله في يوم من الأيام (لن يضيع حق وراءه مطالب) ومهما طال الزمن وشكرا مرة أخرى على هذا المقال …..

  27. مشكورين على طرح مثل هذا الموضوع الذى له صدى فى كل مكان وارجو ان يكون هناك حل سريع ومجدي لهذه المشكله التى اصبحة تؤثر على المنطقه . وارجو اضاف فلم وثائقي عن الجزر

  28. هذا الموضوع فى غاية الاهميه انت ما تدري يا اخ ضرار نحن كمعلمات تاريخ كم نعانى عند تدريس مادة التاريخ عند طرق موضوع احتلال الجزر الاماراتيه لطالبات ارجو توضيح معلومات اكثر عن الجزر فى وسائل الاعلام

  29. اخى ضرار نشكر طرحك لهذا الموضوع الذي اصبح في غاية الخطوره ولم نجد له حل الى الان وارجو ان تكون هناك ردود فعليه وايجابيه لحله فى القريب العاجل

  30. الموضوع المطروح فى غاية الاهمية واشعر انه اصبح مهمل او غير متداول بين الناس وكأنه امر عادي وهو فى الحقيقة غير ذالك نحن نحتاج يا أخي اهتمام اكبر مدعوم من وسائل الاعلام والصحف والمشاركات الفعليه فى البرامج والقنوات الفضائيه وتوسيع الموضوع بشكل اكبر واعطاء الناس معلومات صحيحة وفعلية عن الجزر وما يدور فيها بشكل رسمي ودوري حتى تشعر ايران انها غير متحكمه او مسيطره . ونشكر الاخ ضرار على حسه الوطنى

  31. مشكور بومحمد على طرحك لهذا الموضوع الذي اصبح في غاية الخطوره ولم نجد له حل الى وقتنا الحالي ووزارة الخارجية مو مقصرة بس لازم يكون لنا موقف وﻻزم نحول الموضوع لمحكمة العدل الدولية واتمنى ان تكون هناك ردود فعليه وايجابيه لحله فى القريب العاجل.

  32. اقف احتراماً لماسطره يراعك اخي ضرار ولكن يحز فالنفس ان لانرى اعلامنا يعطي هذا الموضوع تلك الاهميه وكأن مااغتصب منا لايعنينا وان ذكر فأن الذكر يتم على استحياء وبوجود اقلام تنبض بحب هذا الوطن فأنه لن يضيع حق وراءه مطال مهما طال الزمن وبانتظار المزيد من ابداعاتك وتسلم

  33. الأستاذ الفاضل : التذكره تنفع المؤمنين .. ولو انى متأكده ان هناك الكثيرين من أهل الامارات الطيبين لم ينسوا هذا الحق ولن ينسوه وهو باقى فى قلوبهم.. على رغم ذلك لك منى جزيل الشكر على الكلام الطيب الذى أمل به ان ينتقل من القلوب الى العقول ونصل الى طريقه نهائيه للحصول على حقوقنا وأراضينا .. ان الاستمرار بطرح القضيه والمطالبه بالحق والتدكير به لن يكون بلا نتيجه أبدا أبدا. والأكيد ان بداية ألغيث قطره . أخيرا أرجع وأقول شكرا أيها المواطن الفاضل ( ضرار بالهول )

  34. صح الله لسانك يابومحمد

    نعم .. فلتكن مناسبة ويوم وطني يحييه أبناء وأحفاد زايد
    كل عام حتى يستعيدوا حقهم ..

    فليس إحياء يوم العمال ولا يوم الشجرة ولايوم الإحصاء ولا يوم الأرض أولى من إحياء يوم للمطالبة بحق الإمارات وشعبها في أرضهم المغتصبة من هذا الكيان الفارسي ذو الأيدلوجية المتطرفة والاستعمارية العنصرية ثقافياً ومذهبياً .. وجغرافياً طبعاً

    نعم .. فليكن يوماً تعلنه دولة الإمارات العربية المتحدة ..
    واخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي .. واخواننا العرب
    وتمثلهم جامعة الدول العربية .. ومن خلفنا من يرغب من الدول الإسلامية والدول الصديقة والمنظمات الدولية وأحرار العالم ..

    فقد علمنا زايد الحكمة وعدم الإنجرار إلى ساحات المعارك وازهاق الأرواح مهما كان مستوى الاستفزاز ودواعيه .. إلا انه علمنا في الوقت ذاته عدم السكوت عن الحق والاستبسال في المطالبة به على طاولات السلم .. وهاهي ثمرة حكمته التي حباه الله بها (رحمه الله) تتجلى في وقوف العالم بأسره
    إلى جانبنا .. ومازال (الحبيب) يصرخ كل اسبوع من على تلك المنابر كئيبة الألوان مهدداً العالم ومدعياً العظمه (ياشين السرج على البقر) وثلته من حوله يصروخ ويهتفون له .. فيما يقهقه العالم عند سماعه

    نعم يجب أن نحيي هذا اليوم .. ونعلم أبنائنا والأجيال القادمة
    على احياءه .. لأن في ذلك سير على النهج السلمي الذي
    علمنا اياه الوالد القائد رحمه الله .. إلى ان يعود الحق لأصحابه.

    وكل الشكر للقلم المبدع وابن الوطن الغيور “ضرار بالهول”

    الجناحي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s