المنطلق الإعوجاجي

بقلم : بوحمدان

بعد انهيار الرأسمالية المتطرفة ابان سقوط الشيوعية الفكرية, أصبح يوجد بالوضع نوعاً من الاوهام التي تطالب بالمستحيل الذي يعتمد في اساسه على الانتقاص من الدولة وامنها و امن شعبها, فمن خلالها تقوم افكارها الهدامة الي جذب الشباب الثائر الذي يطمح الى اثبات الذات والتخلص من التبعية و محاولة فتح افاق الامل في زمن الوهم الفكري المدقع. هذا النوع من الافكار الهدامة اصبح خطراً يشكله على الوطن العربي بأسره, فهناك مؤسسات و افراد يحاولون نشر تلك الافكار التخريبة الفوضوية من اجل اغراض تهدد امن الدولة من خلال الترويج لأفكارها الهدامة..

من هذا المنطلق الاعوجاجي نستنتج مصطلح اللاسلطوية وهي اساس الفوضوية التخريبة الهدامة للأمم والانسان التي تبني اسطورتها على العنف والاغتيال. فـ هي كمظمة لا ترفض مبدأ الاغتيال والخيانة , لانها السبيل للوصول الي السلطه والتحكم في مقاليدها من اجل بسط نشاطها الخطر على المجتمع والدولة. هم اناس تنتهك طموح البشر وحقوقهم الانسانية في تطوير انفسهم و تأمين قدراتهم الاخلاقية المعرفية, فتولدت علاقات انسانية افتراضية لها آثار مدمره و آليات الاحتجاج المبتكرة المستنسخه والشعارات التي تبنى على اساس باطل وفاسد مثلهم.

هناك أنواع وتقاليد عديدة من اللاسلطوية ولا يعد أي منها حصريًا. قد تختلف مدارس الفكر اللاسلطوي جوهريًا، وقد تدعم أي شيء من النزعة الفردية المتطرفة إلى الشمولية التامة. قسمت النزعات اللاسلطوية إلى فئات لاسلطوية اشتراكية وفردية أو تصنيفات مزدوجة مشابهة. تعتبر اللاسلطوية غالبًا فكرًا يساريًا متطرفًا, حيث يعكس جزء كبير من الاقتصاديات اللاسلطوية والفلسفة القانونية مضادة للدولة.

خلاصة الحديث :
يقول ابي زايد بن سلطان “طيب الله ثراه” : “إن إيمان الناس بالله والثقة بقائدهم الذي يعمل لمصلحتهم ومن أجل مستقبل أولادهم• هذا الإيمان المطلوب لمصلحة الشعوب و أبناء الأمة” .
اذاً الايمان بالله والقائد اساس من اجل مصلحة الوطن والمواطن المخلص الذي يقدم بلده على كل شي للوصول الى اعلى المراتب في مختلف المجالات. نعم قلبي يتحسر على ارث زايد والذي يحاول قلة من البشر تدميره عبر نشر سموم افكارهم الهدامة للأنسان, وعبر ضرب بعرض الحائط المكتسبات وانجازات الوطن على هذه الارض الطيبة.

ومن هنا اقول :
أقســــــــــــــــــــــــــــــــــم بــــالله العظيــــــــــــــــــــــــــــــــم
أن أكـــون مخلصــــــاً لدولــــة للإمـارات العربيـة المتحــــــدة
وقائدها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
وأن أحترم دستورها وقوانينها وأن أرعى مصالح شعب الإتحاد
وأن أؤدي واجبــــــــي بـــأمانــــة وإخــــــــــــــلاص
وأحافظ على استقلال الإتحـــــــاد وسلامـــــة أراضيه

الله ,, الوطن,, خليفة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s