التزاوج بين الثالوث الفكري، الصوفية، الإخوانية، الليبرالية

First Published: 2012-09-12

الاستهداف الواقعي والافتراضي للإمارات كان سيئة تكشفت منها الكثير من الحسنات، حتى ليصدق قول القائل ‘جزا الله المصائب كل خير’.

ميدل ايست أونلاين

بقلم: ضرار بالهول

في زحمة أحداث الربيع العربي، وفي ظل التغيرات المتسارعة، سقطت الكثير من الأقنعة الزائفة، وتجلت العديد من الحقائق التي ظلت خافية قبل ذلك.

من أبرز تلك الحقائق واقع التلاقي الحميم بين التيارات المختلفة، وحالات التزاوج بين الأيدلوجيات المتغايرة، التي انجر وراءها البعض بدافع المتعة لا قناعة التأييد. فقد جمعهم تقارب الأهداف، وانكشفت أقنعتهم فباعوا أصحابهم بثمن بخس بعد وصولهم إلى مبتغياتهم؛ كما حدث في بعض الدول.

ولا يخفى على العاقل الحصيف في دولة الإمارات ما ظهر من التزاوج والتلاقح المريب، بين الصوفية والإخوانية والليبرالية، سواء في العالم الواقعي، من لقاءات وتجمعات وولائم، أو في العالم الافتراضي، من تواصل وتعاضد ومغازلة، تتجلّى في المواقع الالكترونية، وعلى الخصوص تغريدات بعضهم في التويتر التي سرعان ما تجد من يعيد إرسالها، ويروجها ويشهرها. فإذا اتفقت الأهداف، وتقاربت الغايات، رفعوا شعار الحرية، واتفقوا على نشر الأفكار الرديئة. وربما إذا ما غرد الشاب الإماراتي الغيور دفاعا عن وطنه، وقفوا ضده صفا واحدا، ينتقدون ويستهزئون ويشككون في الوطنية! ولسان حالهم يقول أن المصائب تجمع المصابين.

غير أن دعاة المصالح تيقنوا بأن الشعب الإماراتي على وعي عالٍ بما يحاك ضده، ولم تنطلٍ عليه المراوغات التضليلية. فالأوراق باتت مكشوفة مفضوحة، وتربية زايد رحمه الله لأبناء الوطن على الوسطية والقيم الوطنية ونبذ الحزبية لم تتزعزع أبدا، لأن بنائه كان فولاذا لا تخرقه السيوف الهزيلة. ظل البيت متحدا، واتفق الكل على الذود عن الوطن بكل ما أوتوا من قوة في العالمين الحقيقي والافتراضي، والوقوف ضد كل تيار مستورد يريد شق الصفوف، لتظل دار خليفة محفوظة مرفوعة.

ويبدو أن تنظيم الأخوان المتأسلمين والتيار الليبرالي وغيره من التيارات الدخيلة على الوطن فاجأته الوقفة الموحدة التي وقفها أبناء الإمارات في مواجهة هذا الاستهداف. فقد كانوا يتوهمون أن الشعارات الانشائية الجوفاء والأماني والأحلام الوهمية التي باعوا بها وطنهم ومجتمعهم قد تنطلي على السواد الأعظم من أبناء زايد متناسين أن القاعدة المتينة التي أرساها المغفور له باذن الله الشيخ زايد ظلّت غرسا دائما لا يمكن اختراقه أبدا.

عدم استيعاب التنظيمات الخارجية لطبيعة المجتمع الإماراتي وسوء تقديرها لمكامن قوته هو ما كسر غرورهم وجعلهم يتجرعون علقم الهزيمة المريرة ما يجب أن يضعهم أمام تساؤلات كثيرة قبل أن يقدموا على الاستهداف الذي تصوروه سهلا حينما خططوه ووجدوه مستحيلا. صار معلوما لديهم أن فتنتهم كالنقش على البحر حينما حاولوه.

ويصدق قول القائل “جزا الله المصائب كل خير” على الحالة الإماراتية. فالاستهداف كشف عدة حقائق.

أول هذه الحقائق هو قوة التلاحم بين الشعب وقادته. أنهم كالجسد الواحد الذي اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

ثانيها، هو أن الشعب الإماراتي مدرك تماما لحقيقة النهضة التي يعيشها وهو مستعد للدفاع عنها بقوة لا تقبل أي تردد.

ثالثها، أن الشعب الإماراتي متوحد تماما حول مفهوم الوطن والتراب ولا يمكن لأحد مساومته على ذلك.

رابعها، هو اتضاح مدى الحسد الذي تلاقيه الإمارات من أعدائها الذين يعطون من طرف اللسان حلاوة ثم يراوغون كما العقرب. ها نحن نكشف الاعداء الخارجيين للإمارات.

أخير هذه الحقائق ليس آخرا وهو فضح الطابور الخامس من المغرر بهم من ضعاف النفوس.

إذا هذا الاستهداف لم يأتِ بشروره فقط كما يظن الكثيرون، ولكن حسناته كانت فيما سبق. وقد نجح هذا الاستهداف في خلق مزيد من التماسك في عجينة المجتمع الإماراتي الذي سيظل موحدا متحدا ضد أي استهداف مادامت الحياة تمضي.

ضرار بالهول

كاتب من الإمارات

Advertisements

One thought on “التزاوج بين الثالوث الفكري، الصوفية، الإخوانية، الليبرالية

  1. اخوي ضرار
    كما تعودنا دائما قلم مميز بحقائق واقعيه وفاضحة لاصحاب الاقنعه المزيفة التي تستهدف مجتمعاتنا
    وخاصة هذا التزاوج الثالوث الخطير
    وحقيقة هم لا يعلمون ان تربية زايد رحمه الله ثمارها يانعه وستبقى دائما والى ان يرث الارض ومن عليها
    ابناء زايد اوفياء ولن تخدعهم هذه الافكار الهدامه
    اخوي ضرار الربيع العربي كان كما قلت نعمة على الجميع حيث كشف واظهر هولاء الشراذمة من جحورهم وكانوا يعتقدون بأن وقتهم قد حان وهم لا يعلمون بان هناك من سيقف في وجوههم مهما طال الزمن او قصر

    ونشكر كل من ساهم بقلمة المميز لحماية هذه الارض الطيبة التي غرسها وانشاءها زايد بن سلطان آل نهيان وراشد بن سعيد آل مكتوم رحمهما الله جميعا ويكمل الان هذه المسيرة العظيمة خليفة بن زايد ومحمد بن راشد حفظهما الله جميعا
    اخوي ضرار اشكر لك ابداعاتك من لآلى للكلمات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s