القبيلة إماراتي

بقلم الكاتب : حمد الكعبي | الاتحاد

لم يكن اهتمام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بالمواطن سلطان الشحي الذي تعرض لحادث غرق في تايلاند، غريباً على سموه وعلى قيادتنا الرشيدة، فهم يهتمون بكل فرد من هذا المجتمع ويقفون إلى جانبه في أفراحه وأحزانه، إلى أن شكّل ذلك الاهتمام إحساساً لدى الجميع بأننا عائلة واحدة وقبيلة واحدة اسمها “إماراتي”.

ردة فعل سموه السريعة عبر «تويتر» لها دلالات عديدة ومؤشرات كبيرة تحسدنا عليها شعوب العالم أجمعها، وعلى الرغم من انشغالات سموه وارتباطاته، إلا أنه حرص على أن يطمئن المرسل بأنه سيبلغ السفارة للبدء في التحرك على الفور، تلك الدروس والعبر التي نتلقاها من قيادتنا الرشيدة لا بد أن نتعلم منها، وتكون سلوكاً لنا ومنهاجاً واضحاً في تصرفاتنا مع بعضنا البعض.
ففي الأمس القريب، كنت متسامراً مع أحد الأصدقاء الذي أمضى نحو 30 عاماً من الخدمة العامة، متنقلاً ما بين قطاعات عدة، وكنا نسترجع المواقف والوقفات والجهود التي بذلتها الدولة والقيادة الرشيدة مع أبنائها في مختلف الأماكن والظروف، وقد وجدنا في قصصنا لو أن فرداً في الفجيرة تعرض لحادث سير يتألم له أخوه القاطن في السلع، فبفضل القيادة الرشيدة والتفافها حول المواطنين واهتمامها بهم، جعلت المواطن يشعر بأخيه المواطن ولو حتى لم تكن بينهم قرابة أو نسب.

قيادتنا الرشيدة لم تدخر جهداً ولا مالاً في سبيل خدمة المواطن، بل سخرت جميع الإمكانات له وأتاحت جميع الفرص أيضاً له، فالجميع هنا يشعر بأهميته، وأصبح ذلك الاهتمام يمثل فخراً للجميع، ونجد في ذلك الاهتمام أيضاً صفة نتميز بها عن شعوب العالم أجمع.

الحوادث والشواهد على ذلك لا تحصى ولا تذكر، فهناك مواقف عديدة وكثيرة من قيادتنا الرشيدة “حفظهم الله وسدد خطاهم” تجاه أبنائهم المواطنين، الذين تعرضوا لحوادث مختلفة وفي أماكن متعددة، وشاهدنا كيف تحركت الطائرات وكيف تحركت فرق الإنقاذ وكيف عاش كل بيت إماراتي يترقب تلك المواقف، رافعين أيديهم لمولاهم “عز وجل” بأن يلطف بتلك العائلة أو ذلك الصبي أو ذلك الشاب، ما يدل على أننا نعيش كعائلة واحدة في بيتنا الكبير تحت مظلة ولي أمرنا وقائدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله

Advertisements

One thought on “القبيلة إماراتي

  1. اللهم احفظ الامارات و شيوخنا و شعبنا من كيد الحاقدين، اللهم بارك في شيوخنا الكرام وافتح لهم أبواب كرمك ، فضلك و منك و عافيتك اللهم امين يارب العالمين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s