النظرية الإخوانية عن المؤامرة الخارجية

النظرية الإخوانية عن المؤامرة الخارجية

كشاف المزماة

الافتتاحية

نظرية المؤامرة الخارجية التي تتحدث عنها الآن جماعة الإخوان المسلمين داخل مصر،وأيضاً محمد مرسي في جميع أحاديثه الداخلية والخارجية، ووصل الأمر إلى الحديث عنها أمام القمة العربية بالدوحة في سابقة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، هي نظرية ترتبط بعقيدة وفكر وسلوك التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين. فهذا التنظيم السري الدولي يعتمد على نظرية المؤامرة في تنفيذ مخططاته وأهدافه وتحقيق أطماعه، وتاريخهم القديم وسجلات القضاء المصري خير شاهد على ذلك، وتاريخهم الحديث يؤكد ذلك ولعل المحاكمة القضائية داخل دولة الإمارات لخلية هذا التنظيم السري الإخواني والمؤامرة التي خطط لها خير دليل وبرهان.

فجماعة الإخوان المتأسلمين رغم وصولها لحكم مصر إلا أنها تعلم أن بقاءها في هذا الحكم مرهون بإستمرار العمل بنظرية المؤامرة ومرهون بلفت الأنظار بعيداً عن حالة الرفض الشعبي الواسع لها الآن، والاحتقان ضدها وتزايد الشعارات المطالبة بإسقاط هذا النظام، والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، وصدرت مؤخراً من حلفاء الجماعة ومنهم الإخواني المفصول ورئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح.

فالرئيس محمد مرسي نسي وهو جالس على مقعد مصر في القمة العربية أنه لا يتحدث باسم الجماعة والأهل والعشيرة، وسيطر عليه هاجس المؤامرة فأطلق تحذيرات جوفاء ولم تكن لديه الشجاعة لكي يحدد بالاسم من يتآمر على مصر أو من يتآمر على جماعته!

فالمؤامرة الحقيقية على مصر تنبع من الداخل بل من داخل قصر الاتحادية ومن يحيطون به من المساعدين والمستشارين، وأحدهم كان يجلس بجواره في مقاعد القمة العربية ولو إلتفت يميناً أو يساراً للجالسين بجواره لعرف من يلعب بأصبعه ضد مصر بدلاً أن يخاطب قادة وملوك ورؤساء الدول العربية.

فزمن الإخوان في الحكم بمصر حقاً سيكون هو زمن المؤامرات، وبدون المؤامرات لن تستطيع الجماعة الاستمرار في الحكم خاصة أن الجماعه تخطط لسيل من المؤامرات ليس ضد مصر فقط بل وخارجها أيضاً وسينكشف المستور خلال الأسابيع المقبلة وتسقط مؤامرات الجماعة على مصر وشعبها والخليج العربى كله ودولة الإمارات العربية بصفة خاصة.

 أخبار وأسرار

خطة إخوانية للإساءة للإمارات والسعودية

كشف سعد هايل السرور رئيس مجلس النواب الأردني في “تصريح خاص” عن مخطط للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، عبر أعضائه في بعض الدول العربية ومنها الأردن، يقوم على إثارة الفتنة والأزمات بين الأردن ودول عربية أخرى شقيقة ومنها السعودية على خلفية الأزمة السورية واستقبال الأردن لعدد من اللاجئين السوريين على أراضيها.

وقال رئيس مجلس النواب الأردني أن البيان الذي أصدرته حركة الإخوان في الأردن مؤخراً، يهدف إلى الإساءة للعلاقات الأردنية العربية وأن جماعة الإخوان بدورها تسعى دائماً للاصطياد في الماء العكر واستغلال قضية اللاجئين السوريين.

وقد جاءت تصريحات رئيس مجلس النواب الأردني بعد تصريحات عنيفة أدلى بها العاهل الأردني وصف جماعة الإخوان بأنهم ذئاب يرتدون ثوب الحملان مما أثار غضب قيادات التنظيم الدولي.

في نفس الوقت ذكر الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ الوطني المناهضة للإخوان والرئيس محمد مرسي في مصر، “أن الشائعات التي أطلقت مؤخراً عقب عودتي من الإمارات لحضور مؤتمر علمي حول حصولي على أموال من الإمارات لدعم جبهة الإنقاذ يقف وراءها جماعة الإخوان، التي تسعى وتخطط لإثارة الفتنة وأيضاً المشاكل بين مصر والإمارات” وأنه سوف يلاحق صاحب هذه الشائعات قضائياً.

الصحف الخاصة تبرز تصريحات خلفانوالصحف الإخوانية تتجاهلها

أبرزت غالبية الصحف المصرية وعلى مدار الأسبوع الماضي ما أعلنه الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي مؤخراً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن إسرائيل ضمنت أمنها لمدة “150” سنة قادمة بعد وصول الإخوان لحكم مصر..

وأبرزت الصحف المستقلة والخاصة المناهضة للإخوان ومنها الوطن والمصري اليوم والدستور والشروق والتحرير واليوم السابع والوفد ما ذكره الفريق ضاحي خلفان بأن الإخوان جماعة تدعي الإسلام ولكنها بعيدة عن خُلق المسلم، مشيراً إلى أن الإخوان يعانون الآن من هجوم الناس عليهم ونسوا أن البادى أظلم يا أخونجية.

الجدير بالذكر أن هناك تعليمات مشددة أصدرها مجلس الشورى المصري الخاضع لسيطرة الإخوان والمهيمن على الصحف المملوكة للدولة خاصة الأهرام والأخبار والجمهورية، بعدم نشر أي تصريحات أو تدوينات للفريق ضاحي خلفان يهاجم فيها أو ينتقد جماعة الإخوان المتأسلمين.

تحفظ مغربي على التعاونمع الإخوان

فشلت جميع المحاولات والاتصالات التي أجراها مؤخراً عدد من قيادات الإخوان ببعض دول المغرب العربي وخاصة المغرب، لتنشيط العلاقات المصرية المغربية وإعادة تشكيل اللجنة العليا الوزارية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وكشفت مصادر مطلعة أن الزيارة التي قام بها مؤخراً لباريس وزير الخارجية المصري محمد عمرو والرسالة التي نقلها إلى الرئيس الفرنسي أولاند، تضمنت طلب مصري بقيام الرئيس الفرنسي بالوساطة لتحقيق تقارب بين نظام الإخوان في مصر والنظام المغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الرسالة أيضاً تضمنت طلباً مصرياً من الرئيس مرسي لقيام فرنسا بدور لإقناع دول الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن وقف وتجميد المعونات الأوروبية لمصر، بسبب التراجع الديمقراطي وعمليات ملاحقة النشطاء والسياسيين والإعلاميين.

بعد رحلات السياحعرض إيراني لتطوير مفاعلنووي مصري تجريبي!!

تقدمت إيران بعرض لمصر مؤخراً لتوقيع بروتوكول للتعاون العلمي بين وزراتي التعليم العالي والبحث العلمي في الدولتين، لقيام أساتذه جامعات إيرانين وخبراء في الطاقة النووية لتطوير الأقسام النووية واستقبال طلاب من هذه الاقسام لزيارة المفاعلات النووية بإيران وأيضاً تطوير مفاعل “أنشاص” النووي التجريبي بمصر.

وقامت إيران بإرسال هذا العرض لمكتب إرشاد جماعة الإخوان للحصول على دعمه وتعزيزه لدى مؤسسة الرئاسة المصرية والحكومة المصرية ووزارة الخارجية، بعد حدوث إنفراجة في العلاقات وبدء عملية تنظيم رحلات للسياحة الإيرانية لمصر.

وقد حصلت شركة طيران مصرية خاصة هي “اير ممفيس” المملوكة لرجل الأعمال المصري القبطي وعضو مجلس الشورى المعين رامي لكح، عقد نقل السياح الإيرانيين في إطار مكافأة له على حضوره جلسات الحوار الوطني بقصر الرئاسة وأيضاً قبوله التعيين في مجلس الشورى.

وقد رافق أول وفد إيرانى لمصر لمدينة أسوان، وفد مصغر من رجال المخابرات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني.

خطة إخوانية لتشويه المعارضين.

قرر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المتأسلمين في اجتماع سري عقده مؤخراً وتولى رئاسته خيرت الشاطر نائب المرشد، وضع خطة لتشويه سمعة السياسيين والإعلاميين، الذين يقومون بزيارات لعدد من الدول ومنها الإمارات والسعودية والكويت والمغرب والأردن، نظراً لعدم توافق توجهات وسياسات تلك الدول مع سياسات جماعة الإخوان المسلمين، كما تضمنت الخطة قيام كتائب الإخوان الإلكترونيه التابعة لخيرت الشاطر مباشرة بشن حملة على هذه الشخصيات، على شبكات التواصل الاجتماعى والصفحات الإخوانية وأيضاً القنوات الفضائية التابعة لهم ومنها قناة “25” التي يساهم فيها الرئيس المصري محمد مرسي ولم يسحب مساهمته المالية حتى الآن.

جبهة إنقاذ تونسيةضد تيار الإسلام السياسي

طلبت المعارضة المدنية التونسية المناهضة لحركة النهضة الإسلامية بتونس وأيضاً الموالين لها من حمدين صباحي رئيس حزب التيار الشعبي وعضو جبهة الإنقاذ بمصر، نقل تجربة جبهة الإنقاذ لتشكيل جبهة مماثلة في تونس لمواجهة حركة النهضة والمتشددين من تيار الإسلام السياسي.

وصرح القيادى المصري حمدين صباحي أن المعارضة لتيار الإسلام السياسي سواء في مصر أو تونس، يجب أن تتفق على آليات مشتركة، لأن أي نجاح في مصر سوف يؤثر في تونس والعكس صحيح.

عرقلة إخوانية للتسويات مع شركتى دماك والفطيم

عرقلت قيادات ووزراء الإخوان المتأسلمين في الحكومة المصرية توقيع عقود تسوية المنازعات بين الحكومة المصرية وشركتي دماك والفطيم الإماراتيتين، بسبب صيغة عقود التسوية والتي تضمنت بنداً يحول دون حق الشركتين في اللجوء للتحكيم الدولي.

وقدم مسئولو الشركتين تسهيلات عديدة لتوقيع العقود، إلا أنهم لاحظوا إضافة بنود جديدة بعد عرض العقود على قيادات جماعة الإخوان واللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

5 ملايين دولار تكلفةوفد مصر بالقمة العربية

كشفت التقارير المالية لمؤسسة الرئاسة في مصر عن تحمل خزانة الدولة مبلغ 5 ملايين دولار أي ما يعادل 35 مليون جنيه مصري نفقات سفر وإقامة الوفد المصري خلال القمة العربية بالدوحة والذي ضم 152 شخصاً وكان ثاني أكبر وفد عربي بعد الوفد السعودي.

وقد تم تقسيم أعضاء الوفد بالنسبة للمزايا المالية إلى 3 أقسام، حصل أعضاء القسم الأول وهم الوفد الرسمي من الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة ومساعد الرئيس عصام الحداد ومستشاري الرئاسة، على أكبر قدر من المزايا المالية، ثم المرافقين من الموظفين الرئاسين وقوة الحراسة مزايا أقل، وأخيراً الوفد الصحفي والإعلامي.

وقد طالب أعضاء بمجلس الشورى من المعارضة الوفدية والمستقلين بضرورة عقد اجتماع مغلق للجنة العلاقات الخارجية والأمن القومي بالمجلس، لبحث ومعرفة تكاليف إنفاق الوفد خاصة في وقت تعاني منه مصر من أزمات مالية وعدم توافر العملات الصعبة، حيث حصلت مؤسسة الرئاسة على تمويل للوفد بالعملات الصعبة من حسابها بالبنك المركزي.

المخابرات المصرية تسيطرعلى ملف المصالحة الفلسطينية.

مازال ملف المصالحة الفلسطنية بين حركتي حماس وفتح في يد جهاز المخابرات المصرية وليس وزارة الخارجية كما كان الحال في عهد الرئيس السابق حسني مبارك ومدير المخابرات المصرية الراحل عمر سليمان، ويتولاها حالياً اللواء محمد رأفت عثمان، مدير جهاز المخابرات المصرية.

وقد إلتقى رئيس جهاز المخابرات المصرية مؤخراً مع وفد حماس برئاسة خالد مشعل وإسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق، ودار البحث حول خطط المصالحة واستضافة مصر للقاءات تحضيرية على أرضها وأيضاً العلاقات المصرية مع حركة حماس.

وعلم “الكشاف ” أن الوفد الفلسطيني اطّلع على مستندات وأدلة دامغة تم العثور عليها في عدد من الأنفاق بين مصر وقطاع غزة قبل عمليات الجيش المصري لهدمها، تمثل تهديداً لأمن مصر القومي خاصة أن حماس ليست لديها سيطرة كاملة على جميع الأنفاق، وهناك سيطرة لفصائل أخرى فلسطينية أكثر تشدداً من حماس.

بسبب فتح بيت المقدسلوم إخواني لوكيل الأوقاف

تلقى الدكتور جمال عبدالستار الإخواني ووكيل وزراة الأوقاف لشئون الدعاة، وصلة لوم وتوبيخ شديدة من قيادات مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان بمصر، خاصة الدكتور عبدالرحمن البر عضو مكتب الإرشاد ومفتى الجماعة بسبب إعلانه أن مصر تتأهب لفتح بيت المقدس.

وجاءت عملية توبيخ ولوم عبدالستار بسبب الأزمة التي أثارتها تصريحاته مع السفارة الأمريكية بمصر، وبعد مذكرة أعدتها السفارة الإسرائيلية لها بشأن هذه التصريحات، التي تناقض تعهدات جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسي لجون كيري وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته الأخيرة لمصر.

صفقة الشاطر وأبو الفتوح

كشفت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين عن لقاء سري عقد مؤخراً بين خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر والدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح القيادي الإخواني السابق ورئيس حزب مصر القوية، دار خلاله حوار حول مواقف أبو الفتوح تجاه الإخوان.

وذكرت “المصادر” أن تغيراً كبيراً في موقف أبو الفتوح من مطالب المعارضة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة قد حدث، وعدل أبو الفتوح عن موقفه الرافض لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ودعا إليها مما أثار دهشة جبهة الإنقاذ ورهنوا ذلك بأنه صفقة جديدة بين أبو الفتوح والشاطر.

القمني:القرضاوى ليس شيخاً!

وصف الدكتور سيد القمني المتخصص في الشأن الإسلامي وتيارات الإسلام السياسي حكم الإخوان لمصر بالاستعمار البريطاني لها لأنه حكمها بالحديد والنار رغم أنهم كانوا أقلية والإخوان يفعلون ذلك أيضاً.

وقال الدكتور القمني في مؤتمر الحريات والأقليات تحت حكم الإخوان أن فقيههم الأكبر الأستاذ القرضاوي وليس الشيخ يوسف القرضاوي، ذكر في كتابه الإخوان المسلمون وعدد صفحاته 600 صفحة عبارة رضي الله عنه، بعد ذكر أحد الإخوان الحاليين، وهو قد حصل على دكتوراه في الغيب لأنني لا أتأكد إن كان حديثه صحيحاً أم لا؟!

وشهد شاهد من أهلها

الجماعة تسيطر على الرئيس!!

الجماعة وهي الإخوان المتأسلمين تفرض سيطرتها ووصايتها على الرجل، والرجل هو الرئيس محمد مرسي؛ هذه الشهادة أدلى بها الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد الإخوان والمنشق عن الجماعة مؤكداً أن بسبب ذلك فالرئيس يخرج من حفرة لكي يقع في أخرى أكبر منها.

وقال القيادي المنشق عن الإخوان، أيضاً مستحيل أن يكون هذا أداء مؤسسة الرئاسة المصرية فما أن يتخذ قراراً حتى يعدل عنه أو موقفاً حتى يتبين للجميع مدى خطئه، وهذا يؤكد لنا جميعاً أننا أمام أداء متدن لا يرقى لمستوى إدارة دولة صغيرة فكيف بدولة في حجم ووزن مصر؟

وأضاف القيادي الإخواني السابق متهماً الرئيس مرسي بأنه تسبب في إحداث شرخ وانقسام حاد في المجتمع وهناك عنف وعنف مضاد، ولا ندري متى يتوقف وإهدار لسيادة القانون وهيبته وإياك والغرور وغرور القوة فقد وقع فيه كثيرون قبلك، وكان وبالاً عليهم وعلى شعوبهم، فلا تنصت لمن يحفزك ويدعوك للإنتقام والضرب بيد من حديد، فلسنا في حاجة لعداوات جديدة.

رأي ورؤية

الإخوان ضد فضيلة التواضع.

مصر اليوم يديرها عدة أشخاص، عددهم أقل من أصابع اليد الواحدة، لا يعرفون سوى العمل السري ولم يحتكوا يوماً بأفكار الآخرين، بل لا أبالغ حين أقول أن بعضهم لم يكن له صورة فوتغرافية واضحة المعالم.. هذا ما أعلنه صراحة عبدالرحمن يوسف نجل الشيخ يوسف القرضاوي الفقيه الأول والداعم الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين، وذكر عبدالرحمن أن من أهم صفات من يديرون مصر الآن أنهم لا يعرفون فضيلة التواضع ومن يختلف معهم موتور أو مأجور برغم أن مداركهم الدينية والدنيوية محدودة جداً.

إنهم نوع من البشر تربى على مفاهيم معينة فتراه سنياً يؤمن بتقية الشيعة ولا يتورع عن الكذب وإخلاف العهد دون أن يهتز له جفن، إنهم حفظة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولكنها نصوص لا تجاوز حناجرهم.. وأقول للإخوان المسلمين إما أن تتركوا الجماعة وإما أن تعيدوها إلى منهج الإسلام القويم لأنه لا علاقة لهذا التنظيم الذي يحمل إسم الإخوان المسلمين بالإسلام من قريب أو بعيد.

مركز المزماة للدراسات والبحوث

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s