لحظة تاريخية لاسقاط صنم حافظ أسد في ساحة الرقة

المصدر: نشر نشطاء على اليوتيوب مشهد لمواطنين سوريين وهم يقومون بهدم تمثال الهالك حافظ الاسد في الرقة بعد تحريرها بالكامل في وسط ساحة المدينة.. والرقة تقع شمالي سوريا لتكون بذلك أول مدينة تحت سيطرة الكتائب المقاتلة بشكل شبه كامل.

وأضافت مصادر أنه تم تسليم الفروع الأمنية وقصر المحافظ في المدينة إلى الكتائب المقاتلة.

كما قال المسلحون من افراد الجيش السوري الحر إنهم سيطروا على إدارة المركبات بالمدينة واستولوا على عربات مصفحة وناقلات جند وذخائر مختلفة.

في تطور آخر أكدت المعارضة السورية أن الجيش الحر أمن انشقاق 22 ضابطا وصف ضابط من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس بشار الأسد، وهم من أفراد الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، بعد تنسيق معهم دام 23 يوما، وأوضحت أنهم وصلوا بسلام إلى الأراضي التركية.

وتشن القوات الحكومية حملة واسعة لاستعادة أحياء يسيطر عليها مقاتلون معارضون في مدينة حمص وسط البلاد، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت قتل 42 شخصا باشتباكات وأعمال عنف بمدن سورية عدة الاثنين.

وتتركز الاشتباكات في حمص عند حي القرابيص والخالدية وجورة الشياح، بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على باب هو وباب التركمان في حمص القديمة ما أدى لسقوط العديد من الجرحى.

وتشارك القوات الحكومية هجومها المكثف على أحياء في حمص قوات الدفاع الوطني المسلحة والموالية للنظام السوري والتي تشكلت مطلع العام الحالي، حسب المرصد.

لحظة تاريخية لاسقاط صنم حافظ أسد في ساحة الرقة:

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s