مصر: خطة “إخوانية” لنشر الفوضى والعنف وتنفيذ اغتيالات

المصدر: كشفت حملة “تمرد” المصرية, أمس, أن جماعة “الإخوان” ستسعى خلال الأيام المقبلة, إلى تنفيذ خطة لنشر الفوضى والعنف وتنفيذ اغتيالات سياسية, ردا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
 
 
 
وذكرت “تمرد” التي دعت إلى تظاهرات 30 يونيو الماضي والتي أسقطت حكم “الإخوان”, عبر موقعها الرسمي عن بعض أهم التحركات والخطط التي ستسعى جماعة “الإخوان” للقيام بها حتى يوم الخميس الذي يصادف ال¯ 17 من رمضان في ذكرى غزوة بدر والتي قد تمتد إلى جمعة 18 رمضان.
وبحسب “بوابة الأهرام”, فقذ ذكرت الحملة أن جماعة “الإخوان أيقنت أنه لا سبيل لعودة مرسي, لذا فإنها تسعى لإراقة المزيد من الدماء لشباب الجماعة أو الزج بالمئات منهم في المعتقلات والسجون, حيث سيكون هذا المكان الأفضل لقيادات الجماعة لإقناع الشباب أن ما حدث مؤامرة, وذلك أفضل للقيادات من الاعتراف بفشلها في إدارة الدولة”.
 
 
 
وأوضحت أن “خطة الإخوان ستكون التحرك من خلال أيام الجُمَع التي بدأت منذ أول من أمس, و11 رمضان و18 منه, وأن التحرك سيكون تصعيده يوم 17 والجمعة التي تليه يوم 18 رمضان, لافتة إلى أن يوم 17 يوافق ذكرى غزوة بدر, وبشكل قديم وكلاسيكي قامت به الجماعة من قبل وقام به أعضاء لها في سورية, وإن كانت نية عدد كبير من القيادات لم الشمل وعدم الدخول في صدام مفتوح مع الجيش والشعب المصري”.
 
 
 
وأشارت إلى أن الجماعة تعمل على “تدبير فيديوهات جديدة تصور أعضاء من الجيش يقتلون شباب الإخوان, وعلى الجانب الخارجي سيتم إرسالها وقت حدوثها أو نشر أخبار من نوعية مقتل الأطفال و”مذبحة الصائمين” وميليشيات السيسي, والانتشار في عدد من الأماكن الشعبية, ومحاولة استفزاز أهالي الأحياء الشعبية للصدام معهم للسرعة من إخراج مصطلح “شبيحة السيسي” لإطلاقه على المدنيين الذين يتصادمون مع أعضاء الجماعة”.
 
 
 
كما أشارت إلى أنه “سيتم إرسال الفيديوهات للقنوات المؤيدة للجماعة والتحرك في مسيرات عشوائية بالقاهرة وفي ميادين مختلفة, عبر التحرك العشوائي والسريع للإيهام بوجود دعم من المحافظات وزيادة تأييد الرئيس, وخلال الأيام التالية وفي حالة عدم حدوث صدام كما هو متوقع, سيكون هناك هدوء كبير للتجهيز للجمعة المقبلة, والتي ستعمل فيها الجماعة على احتلال الميادين التي تظاهرت فيها في الجمعة الأولى, وابتزاز المواطنين وتعطيل أعمالهم واستفزازهم لإجبارهم على الصدام مع أعضاء الجماعة, وستبدأ في رؤية مسيرات ليلية بأماكن غير معروفة ومصورة بكاميرا ديجتال ومكتوب في ورقة مكان واسم ويوم المسيرة ومشاهد لمصادمات مع مواطنين”.
أما جمعة 17 رمضان والتي وصفتها “تمرد” بكونها “جمعة الحسم” لدى الجماعة وقيادتها, فأشارت إلى أنه سيكون هناك محاولة لاقتحام منشآت حيوية وعسكرية والهجوم وتعطيل سكة الحديد, وإيقاف وسط البلد, وبهذا يضمن اعتقال عدد كبير من الشباب أو قتل عدد كبير يضمن أن تظل الجماعة في موقف المستضعف والمجبور, وأن ما حدث انقلاب وإعادة لأحداث الستينات, وتدخل القيادات السجون ويرسلون برسائل للشباب بالخارج, وتعيش الجماعة تحت الأرض, مضيفة أن ذلك “من وجهة نظرهم, خير من أن تعيش (الجماعة) فوق الأرض فاشلة”.
 
 
 
ولفتت “تمرد” إلى أن أهم ما سيميز الأسبوعين المقبلين, رفض قيادات الجماعة لأي محاولة للتصالح والمصالحة, خاصة الثلاثي صفوت حجازي وأسامة ياسين ومحمد البلتاجي, سيما أن الثلاثة مدانون بشكل رئيسي في التحريض على العنف والقتل.
 
 
 
في غضون ذلك, حذر الجيش المصري أنصار مرسي المعتصمين في ميدن رابعة العدوية وفي مقدمهم جماعة “الإخوان”, من الزحف على وزارة الدفاع في القاهرة, مطالباً إياهم بالتزام السلمية على خلفية ورود أنباء بشأن نقل تظاهراتهم إلى محيط قصر الاتحادية والوزارة.
 
 
 
وذكر موقع “العربية نت”, أمس, أن مروحيات الجيش المصري ألقت ليل أول من أمس, منشورات على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية من أنصار مرسي, تحضهم على التزام السلمية, بعد ورود أنباء عن نية مناصري “الإخوان” نقل تظاهراتهم إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي ووزارة الدفاع في القاهرة للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه.
وتضمنت المنشورات تأكيداً من الجيش, أن الإجراءات التي اتخذت أخيراً لم تكن موجهة ضد التيارات الدينية, كما لم تكن تقليلاً من دورها.
ودعا الجيش أنصار “الإخوان” إلى فض اعتصامهم, متعهّداً عدم ملاحقتهم إذا تركوا الميدان, كما طالب المعتصمين التزام السلمية وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية والمؤسسات الهامة للدولة.
 
 
 
ونشر الجيش عدداً كبيراً من عناصره في مختلف الطرق والميادين في القاهرة أول من أمس, بعد خروج مسيرات مؤيدة للرئيس المخلوع, كما كثف من تواجده في محيط مسجد رابعة العدوية, حيث يتجمع عدد كبير من مناصري مرسي, إضافة إلى تعزيز تواجده حول جميع الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير, وتأمين المنشآت ومباني المؤسسات الحيوية في البلاد.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s