المشهد المصري يزداد تعقيداً

المشهد المصري يزداد تعقيداً...

المصدر | تنوعت المواضيع التي ركزت عليها الصحف المصرية لهذا اليوم، جاء في صحيفة الدستور الأصلي: “فاينانشيال تايمز: رغم كل المواقف المعلنة.. الإخوان يدركون استحالة عودة مرسي”، جهود دبلوماسية قد يُحكم عليها بالفشل، هكذا وصفت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، المساعي الدبلوماسية الغربية والعربية لحل الأزمة السياسية في مصر.وقالت الصحيفة البريطانية «مع اكتساب الأزمة في مصر زخماً دبلوماسياً واسعاً، ورغم كل المواقف السلبية المعلنة من قادة جماعة الإخوان المسلمين، فإنهم مدركون استحالة عودة الرئيس المعزول محمد مرسي».وتابعت قائلة «كل ما ينتظره قادة الجماعة الآن، هو نفاد صبر الحكومة المسؤولة حالياً عن إدارة البلاد، وإنهاء حالة التسامح مع اعتصامات أنصار المعزول، حتى يعودوا إلى لعب دور الضحية من جديد، والذي عاشوا فيه لعقود طويلة».

ونشرت صحيفة اليوم السابعالإخوان تدير الأمور بغباء سياسي.. والداخلية ستؤمن جميع الشخصيات المستهدفة”، أثارت قائمة الاغتيالات التي أعلنت وزارة الداخلية عن عثور أحد المواطنين عليها في مدينة السادس من أكتوبر، والتي تضم 83 شخصاً من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية والفنية سيتم استهدافهم في حالة سقوط الرئيس المعزول وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم، جدلاً كبيراً بين الخبراء الأمنيين والسياسيين والإعلاميين وغيرهم. أكد اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق أن قائمة الاغتيالات التي أعلنت وزارة الداخلية عن العثور عليها، ما هي إلا حرب سياسية لإشاعة نوع من الذعر والفوضى، والإخوان المسلمين يديرونها بغباء سياسي شديد.

وكتبت صحيفة المصري اليوم: “إحالة أبو إسماعيل للجنايات بتهمة التزوير.. وطرة يستقبل الطهطاوي وشيخة”، أحال المستشار هشام بركات، النائب العام، حازم صلاح أبو إسماعيل إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالتزوير في البيانات الرسمية المقدمة للجنة الانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٢، الخاصة بعدم حمل والدته أي جنسية أجنبية، على خلاف الحقيقة أثناء خوضه الانتخابات الرئاسية، وكان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بحبس المحامي الداعية السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل لمدة ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتزوير في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية.

ونقلت صحيفة الوفدعن ماكين: “مصر ستشهد أحداث حرجة للغاية”، أكد جون ماكين عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي أن الديمقراطية هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الاستقرار الدائم والنمو الاقتصادي المستدام وعودة الاستثمارات والسياحة في مصر.وأضاف ماكين – في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة – أن الديمقراطية تعني أكثر من مجرد انتخابات، إنها الحكم بشكل ديمقراطي وعبر عملية سياسية شاملة يشارك فيها كافة المصريين بحرية طالما يقومون بذلك بشكل غير عنيف ويحترمون حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأحكام القانون والدستور.

وجاء في صحيفة الوطن “المسلماني: لا نقبل وساطة أجنبية مع أي طرف مصري”، أكد أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن الجهود الدولية المبذولة من أكثر من دولة، هي للمصالحة وليست للوساطة. كما أكد المسلماني لـ”الوطن”، أن الدولة المصرية لا تقبل وساطة أجنبية مع أي طرف مصري.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s